are electronic signature services worth the monthly cost

هل تستحق خدمات التوقيع الإلكتروني تكلفة الاشتراك الشهري؟

تستحق خدمة التوقيع الإلكتروني تكلفة الاشتراك الشهري للشركات التي تحتاج إلى طريقة سهلة وآمنة لتوقيع المستندات ومشاركتها وتخزينها إلكترونيًا، توفر منصات إدارة معاملات التوقيع الرقمي الوقت وتحسن كفاءة العمل عن طريق السماح للمستخدمين بتوقيع المستندات عن بُعد، دون الحاجة إلى استخدام أي ورق أو طباعة المستندات وتوقيعها ومسحها ضوئيًا، ومع ذلك، فإن تكلفة خدمة التوقيع الرقمي تعتمد على الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بكل عمل تجاري.

 

ستجد فيما يلي بعض النقاط التي يجب على الشركات مراعاتها عند تحديد ما إذا كانت خدمة التوقيع الرقمي تستحق التكلفة الشهرية بالنسبة لها:

 

عدد التوقيعات المطلوبة

كم عدد الوثائق التي تحتاج لتوقيعها كل شهر؟. إذا كنت تحتاج إلى التوقيع على عدد قليل من المستندات شهريًا، فقد لا تكون خدمة التوقيع الرقمي فعالة من حيث التكلفة لعملك التجاري، من ناحية أخرى، إذا كان عملك يتطلب منك جمع توقيعات متعددة من أطراف مختلفة على أساس يومي، فستكون خدمة التوقيع الرقمي مفيدة للغاية لعملك، وستكون قادرًا على تعويض التكلفة الشهرية لخدمة التوقيع الرقمي  من خلال توفير مبالغ ضخمة في تكلفة الورق والبريد، عند اختيار مزود لخدمة التوقيع الرقمي، يفضل اختيار شركة توفر عددًا غير محدود من التواقيع الرقمية مثل اندورس.

المميزات وخيارات التكامل

قد يقدم مزودي خدمة التوقيع الرقمي مجموعة من المميزات، مثل إدارة المحتوى و الأرشفة التلقائية عبر الخوادم السحابية، بالاضافة الى إمكانية التكامل مع تطبيقات أخرى للأعمال، هذة المميزات تضيف قيمة فعالة على الخدمة، ولكنها قد تزيد أيضًا من التكلفة الشهرية، إذا قررت اختيار اندورس، ستحصل على برنامج إدارة معاملات التوقيع الرقمى بالاضافة الى ثلاثة حلول أخرى للأعمال دون أي تكلفة إضافية، حيث تم دمج منصة اندورس للتوقيع الرقمي مع خدمة إدارة المحتوى والأرشفة وأتمتة إجراءات سير العمل و تحرير ملفات الأوفيس أيضًا.

 

الأمان والثقة

يقدم بعض مزودي خدمات التوقيع الرقمي مستويات متعددة ومتطورة لتوفير الحماية والأمان، مما قد يبرر ارتفاع التكلفة الشهرية. تستخدم اندورس مفتاح  التشفير العام لضمان حماية جميع بيانات العملاء، كما يتم استضافتها محليًا في المملكة العربية السعودية في مركز بيانات أوراكل، وبالرغم من أن اندورس تستخدم أحدث تقنيات الأمان لحماية البيانات، ومع ذلك، فإن تكلفة الاشتراك الشهري معقولة جدًا.

واخيراً، فإن استحقاق التكلفة الشهرية لخدمة التوقيع الرقمي تعتمد على احتياجاتك الفردية وميزانيتك، لا تتردد في التحقق من الأسعار والخطط التي تقدمها اندورس للشركات السعودية.



الأكثر شعبية

الأحدث