Is It Safe To Use Online Digital Signature Products? Why?

هل من الآمن استخدام منصات التوقيع الرقمي؟ ولماذا؟

 

تستطيع الشركات والأعمال التجارية فى المملكة السعودية استخدام منصات التوقيع الرقمي في أمان تام عبر اختيار مزود خدمة موثوق به ومنصة مستضافة محليا، حيث يتم استخدام تقنية مفتاح التشفير العام فى معاملات التوقيع الرقمى لحماية البيانات من الوصول غير المصرح به، وحماية المستندات ضد أى محاولات لتعديلها، ولهذا السبب، تعتبر منصات التوقيع الرقمي  وسيلة آمنة ومناسبة لتوقيع المستندات وختمها والمصادقة عليها وإرسالها وأرشفتها رقميًا عبر السحابة.

 

يمكنك الآن التوقف عن إضاعة الوقت في طباعة المستندات وتوقيعها ومسحها ضوئيًا، لأن معاملات التوقيع الرقمي هى الحل المناسب لعملك، حيث تتيح لك هذه الخدمات توقيع المستندات ومشاركتها إلكترونيًا، مما يوفر الكثير من الوقت الثمين، ويحسن من كفاءة فريقك.

 

ستشرح هذه المدونة معاملات التوقيع الرقمي، مع التركيز على الفوائد والميزات التي يجب مراعاتها عند الاختيار، كما سنقدم أيضًا بعض النصائح للعثور على أفضل مزود خدمة لمنصات التوقيع الرقمي في المملكة العربية السعودية.

ما هو المقصود بمعاملات التوقيع الرقمي؟

معاملات التوقيع الرقمي هي عبارة عن منصة تتيح للمستخدمين توقيع المستندات ومشاركتها إلكترونيًا، بدلاً من الطريقة التقليدية التي تتطلب طباعة مستند وتوقيعه ومسحه ضوئيًا، يمكنك استخدام منصة التوقيع الرقمي لتوقيع المستند رقميًا وإرساله مباشرةً إلى المستلم عبر البريد الإلكتروني، كما تستطيع ااشركات السعودية استخدام منصات التوقيع الرقمي لتوقيع مجموعة متنوعة من المستندات، بما في ذلك العقود والفواتير والنماذج الملزمة قانونًا.

فوائد منصات التوقيع الرقمي

هناك العديد من الفوائد لاستخدام منصات التوقيع الرقمي، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

توقيع المستندات في ثوانٍ

تتيح لك منصات التوقيع الرقمي توقيع المستندات ومشاركتها من أي مكان وفي أي وقت باستخدام أي جهاز، وتصبح هذه الميزة مفيدة للغاية لأصحاب الأعمال الذين يسافرون دائمًا ولا يمكنهم الوصول إلى طابعة وماسحة ضوئية.

توفير الوقت

توفر منصات التوقيع الرقمي للمستخدمين وسيلة مضمونة وسهلة لتسريع الوقت المطلوب لتوقيع مستند، دون الحاجة إلى انتظار طباعة المستندات وإرسالها بالبريد.

مستويات متطورة للأمان

تستخدم منصات التوقيع الرقمي خاصية مفتاح التشفير العام لحماية المستندات الرقمية من الوصول غير المصرح به أو التزوير أو تغيير المحتوى، توفر هذه الميزة مستويات إضافية من الأمان مقارنة بالمستندات الورقية.

انخفاض التكلفة

تلغي منصات التوقيع الرقمي التكلفة المطلوبة لطباعة المستندات وإرسالها بالبريد فعليًا، بالإضافة إلى التخلص من تكلفة الورق نفسه.

 

مميزات أفضل منصة توقيع رقمي في المملكة العربية السعودية

سهولة الاستعمال

يجب أن تتأكد من أن واجهة المستخدم سهلة الاستخدام، وتوفر تعليمات واضحة لخطوات توقيع وتحميل المستندات باللغتين الإنجليزية والعربية، سيسهل ذلك عليك أنت وفريقك الاستعداد لاستخدام المنصة وتشغيلها في أي وقت من الأوقات.

الحماية والامان

يجب عليك اختيار مزود خدمة يستخدم خاصية مفتاح التشفير العام، ولديها إجراءات أمنية قوية مطبقة، مع وجود مركز بيانات محلي مستضاف في المملكة العربية السعودية لحماية مستنداتك وبياناتك.

دعم العملاء

يجب أن يكون فريق دعم العملاء متجاوب ومفيد وقادر على تقديم الدعم باللغتين العربية والإنجليزية لحل أي مشكلات أو الإجابة على الأسئلة.

التوافق

اختر مزود خدمة يستخدم نظامًا أساسيًا متوافقًا مع مجموعة متنوعة من الأجهزة والمتصفحات، بحيث يمكنك الوصول إليه من أي مكان.

الأسعار والخطط

يفترض أن يقدم مزود خدمات التوقيع الرقمي مجموعة متنوعة من خيارات التسعير، اعتمادًا على المميزات وخيارات التكامل المطلوبة، ضع في اعتبارك ميزانيتك ومستوى الخدمة التي تحتاجها عند مقارنة الأسعار.

التكامل

يجب أن تختار منصة التوقيع الرقمي التى يسهل تكاملها مع تطبيقات الأعمال الأخرى حتى تؤدي الى تسريع معاملات سير العمل.

 

تتوفر جميع الخصائص والمميزات السابقة وغيرها الكثير في منتج اندورس، بأسعار تنافسية من حيث التكلفة والامتثال للوائح المحلية، أبدأ بتجربة النسخة المجانية لمدة 14 يومًا واستكشف كيف يمكن أن تفيد اندورس عملك.



الأكثر شعبية

الأحدث