indorsesign blog img2

هل تفكر كثيراً فى طرق جديدة لتحسين كفاءة الأداء فى العمل ولتبقى فى المنافسة؟ 

لقد شهدنا تقدماً هائلاً في الخدمات الرقمية والتجارة الإلكترونية في السنوات الأخيرة، وأصبحت المنصات الرقمية وتطبيقات الجوال الجديدة تتنافس مع الشركات التقليدية على جزء بسيط من التكلفة، ولذلك تحتاج إلى تطوير طريقة ادائك لعملك لتصبح أكثر فعالية من حيث التكلفة لمواجهة التطورات الرقمية ومواكبة المنافسة.

كيف يمكنك زيادة الكفاءة في عملك؟

تستطيع المؤسسات السعودية زيادة الإنتاجية والنظام في العمل عن طريق استخدام التوقيع الرقمي فى إجراءات سير العمل.

التوقيع الرقمي هو عبارة عن برمجيات تسمح للمستخدمين المخولين بتوقيع مستندات رقمية ملزمة قانونياً عبر الخوادم السحابية من اى مكان فى العالم.

ان التواقيع الرقمية طريقة آمنة و يستحيل تزويرها بسبب أستخدام خاصية التشفير، وهي ملزمة قانونيا في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وكذلك السعودية، كما تحتوى المستندات الموقعة رقمياً على ختم زمني مما يوفر امان اكثر للمستند ويسهل عملية المراجعة والتدقيق.

هذه هي بعض فوائد التوقيع الرقمى التى تساعدك على زيادة الكفاءة 

  1. سرعة الحصول على التواقيع

هل تذكر كم التأخيرات عند محاولتك توقيع  جميع الفواتير والعقود والموافقات على الميزانية والعروض التي تمر بين إدارات الشركة والجهات الخارجية كل يوم،

عند استخدام التوقيع الرقمي، فإنك تقلل الوقت المطلوب لإنجاز المستندات بشكل كبير، مما يساعد نشاطك التجاري على اكتساب المزيد من العملاء عن طريق تقديم السلع والخدمات بشكل أسرع. في النهاية، تقدم تجربة رائعة لعملائك وتكسب ولائهم .

  1. تواصل فوري على مستوى العالم

في العصر الحديث، أصبح لدى الشركات موظفين عن بعد، وشركاء في جميع أنحاء العالم وعملاء يتواصلون بطرق مختلفة باستخدام أجهزة متعددة، تسمح عمليات التوقيع الرقمي لجميع الأطراف المعنية بتوقيع المستندات بسهولة من أي مكان وفي أي وقت باستخدام أي جهاز تقريبًا.

  1. اسهل طريقة للحصول على تواقيع ملزمة قانونياً

ان توقيع المستندات المهمة من قبل أطراف غير مصرح لها قد يتسبب فى مشاكل عديدة، خصيصاً أثناء عمليات المراجعة والتدقيق، ولكن بأستخدام تقنية التوقيع الرقمى، فقط الأطراف المعنية لديها صلاحية الوصول إلى المستندات وتوقيعها، كما أنها تقلل من احتمالية حدوث الأخطاء البشرية والاحتيال والتزوير، كما تمكنك من تتبع المستندات وإدارتها والعثور عليها في أي وقت سواء لعمليات التدقيق الداخلية أو الخارجية.

  1. ملائمة مكان العمل والإنتاجية

لا توفر المستندات الرقمية الوقت فحسب، بل تساعد الموظفين أيضًا في الحفاظ على نظام مكاتبهم، مما يزيد من إنتاجية العمل، كما تساعد أتمتة إجراءات سير العمل و خاصية التذكيرات الموظفين على متابعة المئات إن لم يكن الآلاف من المستندات، دون أي فقدان للمهام.

  1. زيادة الدخل وتقليل التكلفة

استخدام المستندات الرقمية يقلل من تكلفة مساحة التخزين والموارد المطلوبة مثل القلم والورق والنسخ وتسليم البريد وما إلى ذلك،

كما أنه يعزز دخل شركتك من خلال:

  • تسريع عملية اكتساب العملاء.

  • زيادة فرصة الاحتفاظ بالعملاء.

  • تحسين عمليات التوصيل و الإنتاج ،

  • زيادة إنتاجية الموظفين وكفاءتهم.

سواء كنت شركة تستهدف شركات أخرى او أفراد،  فإن استخدام عمليات التوقيع الرقمي يساعد بشكل كبير على زيادة الفعالية، وتقليل التكلفة، وتحسين تجربة العملاء، وتسهيل عملية الامتثال للقوانين، والأهم من ذلك، أن رقمنة إجراءات سير العمل الخاص بك يجعلك فى المقدمة ومستعد لمواجهة أي منافس.



الأكثر شعبية

الأحدث