The importance of Indorse Digital Signatures in Supply Chain Management

أهمية استخدام التوقيع الرقمي في إدارة سلسلة التوريد

تعد إدارة سلسلة التوريد العمود الفقري للعديد من الشركات لأنها تضمن سهولة التنسيق بين العمليات  المختلفة من شراء المواد الخام إلى تسليم المنتج النهائي للعملاء، وأصبحت الحاجة إلى سلسلة إمداد سريعة وفعالة وآمنة أكثر أهمية بسبب التقدم التكنولوجى سريع الخطى مع ظهور العديد من التقنيات التي تلعب دورًا مهمًا في تسهيل العمليات التجارية وتحسين الكفاءة، ومن أهم تلك التقنيات التي أحدثت تأثيرًا كبيراً هى تقنية التواقيع الرقمية التي أحدثت ثورة في طريقة تعامل المؤسسات السعودية مع المستندات والمعاملات الرقمية.

توفر تقنية التوقيع الرقمي طريقة فعالة وامنة وسريعة ومنخفضة التكلفة لادارة العمليات الحيوية لسلاسل التوريد مثل توقيع العقود وأوامر الشراء والفواتير وتتبع الشحنات وغيرها الكثير.

سنتعرف فى هذا المقال أهمية استخدام منصة اندورس لإدارة عمليات التوقيع الرقمي ، وتأثيرها على الصناعة بأكملها.

ما هي منصة اندورس لإدارة عمليات التوقيع الرقمى؟

منصة اندورس لإدارة عمليات التوقيع الرقمي هي عبارة عن برنامج يستخدم  التوقيع على المستندات الكترونياً والتحقق من صحة التواقيع أيضاً، تستخدم منصة اندورس مفتاح التشفير العام لضمان صحة التوقيع والتحقق من هوية الموقّع، وليس هذا فقط، ولكن يضمن أيضًا أن المستند لم يتم تغييره أو تزويره عند مشاركته وارشفته.

فوائد  تقنية التواقيع الرقمية في إدارة سلسلة التوريد

ان استخدام منصة اندورس لادارة عمليات التوقيع الالكترونية في خطوط التوريد له العديد من الفوائد مثل تحسين الكفاءة وزيادة الأمان والحماية وتوفير التكاليف، تشمل بعض الفوائد الرئيسية، على سبيل المثال لا الحصر:

زيادة كفاءة العمل 

باستخدام منصة اندورس للتوقيع الرقمي لم تعد هناك حاجة إلى استخدام التواقيع الورقية التقليدية، مما يقلل من الوقت والجهد اللازمين للحصول على التواقيع ويؤدى الى زيادة السرعة والكفاءة في إدارة سلسلة التوريد. 

تعزيز الأمان والحماية

توفر منصة أندورس طريقة آمنة مضادة للتزوير لإدارة عمليات التوقيع الرقمي والمصادقة على المستندات الرقمية، كما توفر أيضًا سجلات تدقيق يمكن للشركات استخدامها لتتبع جميع التغييرات والتعديلات التي طرأت على المستند للتحقق من أصالة التوقيع وهوية الموقع.

تقليل التكاليف

أن استخدام منصة اندورس للتواقيع الرقمية يقلل من التكاليف المرتبطة بعمليات التوقيع الورقية التقليدية مثل الطباعة والشحن والتخزين بالإضافة إلى تكلفة الورق نفسه.

البدء باستخدام منصة اندورس للتوقيع الرقمي في إدارة سلسلة التوريد

سنشرح بعض الخطوات الأساسية التي يجب مراعاتها عند البدء باستخدام منصة اندورس للتوقيع الرقمي في إدارة سلسلة التوريد الخاصة بك لتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا المنصة: 

اختيار الخطة المناسبة

تقدم اندورس أربع خطط مختلفة للاشتراكات، حيث يستطيع العملاء اختيار الخطة المناسبة لاحتياجات العمل الخاصة والتكامل مع أنظمتك الحالية.

تعيين إجراءات سير العمل 

من المهم وضع إجراءات واضحة لمهام سير العمل عند بدء استخدام منصة اندورس للتوقيع الرقمي مثل من هم المخولين بالتوقيع، وطريقة التحقق من التواقيع، سيساعدك التعيين الصحيح لمهام سير العمل على أتمتة العديد من الإجراءات الروتينية التى تستغرق الكثير من الوقت.

تدريب الموظفين

تأكد من أن كل فريق العمل المشارك في عملية إدارة سلسلة التوريد على دراية بمنصة اندورس للتوقيع الرقمي وعلى معرفة جيدة بجميع الإجراءات المتبعة.

 

يمكن استخدام منصة اندورس للتوقيع الرقمي في إدارة سلسلة التوريد من حيث:

  • توقيع العقد
  • التوقيع على موافقات أوامر الشراء
  • الموافقات على الفواتير
  • تتبع الشحنات
  • رقابة الجودة

تواصل مع فريق اندورس لخدمة العملاء لمعرفة الخطة المناسبة لعملك التجاري الآن، ولمعرفة المزيد عن حلول اندورس الأخرى للأعمال مثل برامج إدارة المحتوى والارشفة، وأتمتة إجراءات سير العمل، وتحرير ملفات الاوفيس.



الأكثر شعبية

الأحدث